شبكه منتديات الانوار10
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
المواضيع الأخيرة
الإثنين أغسطس 13, 2018 1:19 pm
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:59 am
الأحد أغسطس 12, 2018 3:36 am
الخميس أغسطس 09, 2018 1:20 am
الإثنين أغسطس 06, 2018 9:17 pm
افضل 4 اعضاء في الاسبوع
ganamero


الثوار أطلقوا النار على بعض السيارات وأخفقوا في إيقافها أسرار رحلة هروب عائلة القذافي من سرت إلى الجزائر عبر دروب الصحراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الثوار أطلقوا النار على بعض السيارات وأخفقوا في إيقافها أسرار رحلة هروب عائلة القذافي من سرت إلى الجزائر عبر دروب الصحراء

مُساهمة من طرف الاستاذ في الجمعة سبتمبر 02, 2011 6:48 pm


كشفت مصادر صحافية جزائرية النقاب عن تفاصيل دقيقة حول دخول عائلة القذافي إلى الأراضي الجزائرية والتي ضمت 3 من أبنائه وزوجته الثانية صفية فركاش.

وبثت "العربية"، اليوم الجمعة، تقريراً عن الترتيبات التي وضعتها السلطات الجزائرية من لحظة خروج عائلة القذافي من سرت حتى وصولها إلى قاعدة "بوفاريك" العسكرية.

وقد استغرق موكب عائلة القذافي 4 أيام للوصول إلى الجزائر انطلاقاً من مدينة سرت، حيث أحيطت العملية بسرية تامة.

وحمل الموكب حوالي 50 فرداً، منهم 3 من أبناء القذافي هم هنيبعل ومحمد وعائشة وزوجته وبعض أحفاده، واشتمل الموكب على أكثر من 14 سيارة، بعضها للمرافقة المسلحة، وقد دخلت على 3 دفعات للتمويه.

وتقول الأنباء إن موظفين عسكريين بزيّ مدني قدموا من العاصمة الجزائرية لمرافقة عائلة القذافي، وللتمويه تم إدخال 7 سيارات رباعية الدفع مصفحة عبر معبر الدبداب يوم 27 من الشهر الماضي، بعد معلومات حول نصب معارضين للقذافي كمائن مسلحة لموكب أقاربه.

وبينما تعرض موكب ثانٍ أرسل للتمويه أيضاً لإطلاق نار كثيف شرق غدامس، وتوقف عدة ساعات ثم واصل التقدم بعد التغلب على القوات التابعة للثوار.

وكشفت المصادر أن الجزائر لم تسمح للمرافقين المسلحين بالدخول إلى أراضيها، كما رفضت دخول سيارتين رباعيتي الدفع تحملان أمتعة خاصة منها حقائب تحتوي على أموال وحلي ذهبية وتحف.

وقد دخلت أسرة القذافي الجزائر بعد ذلك بيوم واحد عبر ممر سري صحراوي يستخدمه المهربون على محور جنوب غربي ليبيا الرابط بين غدامس وغات مقابل تينالكوم، حيث تم نقلهم الى مطار عسكري في ولاية إيليزي، وكان في استقبال الوافدين مسؤولون آخرون.

ونقلت السلطات الجزائرية سيدتين بينهم عائشة ابنة القذافي الحامل في طائرة هليكوبتر ثم بسيارتي إسعاف مجهزتين، الى مستشفى جانيت حيث أنجبت مولودة أطلقت عليها اسم ''أمل جانت''.

وتشير التقارير إلى أن موكباً عسكرياً جزائرياً ضم وحدة من القوات الخاصة رافق سيارات أسرة القذافي إلى منطقة عسكرية، حيث استراحت الأسرة قبل نقلها في طائرة عسكرية خاصة إلى قاعدة "بوفاريك" الجوية القريبة من العاصمة الجزائر.

الاستاذ
عضو مهم
عضو مهم

عدد المساهمات : 565
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الثوار أطلقوا النار على بعض السيارات وأخفقوا في إيقافها أسرار رحلة هروب عائلة القذافي من سرت إلى الجزائر عبر دروب الصحراء

مُساهمة من طرف باسل عبدالله في الخميس أكتوبر 27, 2016 11:47 am

شكرا لك على الطرح القيم

باسل عبدالله
عضونشط
عضونشط

عدد المساهمات : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى