شبكه منتديات الانوار10
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف د-علاءمرتضى المديرالعام في السبت فبراير 12, 2011 9:22 am

معلومة جميلة الملائكة التي تحيط



معلومة جميلة الملائكة التي تحيط


معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان....

فيا سبحان الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة
التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها

الشيخ عبد الباسط , عضولجنة الإعجاز العلمي والحقيقة قال :

"إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

*ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

الملك اليمين ليكتب الحسنات ,الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار أكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

* ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

* ملك على الجبين

للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم
مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
فقط وليس لغرض أخر.

* ملكين على العينين

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري "العين عليها حارس".

* ملك على البلعوم

لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ
يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ هذه الرسالة .



رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر
لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا.

سبحان الله معلومة جميلة الملائكة التي تحيط والحمد لله معلومة جميلة الملائكة التي تحيط ولا اله الا الله معلومة جميلة الملائكة التي تحيط والله اكبر


اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت ,اللهم
اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

معلومة جميلة الملائكة التي تحيط

معلومة جميلة الملائكة التي تحيط
معلومة جميلة الملائكة التي تحيطمعلومة جميلة الملائكة التي تحيط جنة معلومة جميلة الملائكة التي تحيطمعلومة جميلة الملائكة التي تحيط

معلومة جميلة الملائكة التي تحيط




[
center]




avatar
د-علاءمرتضى المديرالعام
Admin

الابراج : السرطان
الحصان
عدد المساهمات : 16330
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 51
الموقع : http:||alanwar10.ahlamontada.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alanwar10.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف خالد في الأحد يونيو 08, 2014 10:58 am

بارك الله فيك




وجزاك خيرا




وجعله فى ميزان حسناتك






خالد
عضوفعال
عضوفعال

عدد المساهمات : 210
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى