شبكه منتديات الانوار10
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما

5 أرقام قياسية لمصر بعد الفوز على غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default 5 أرقام قياسية لمصر بعد الفوز على غانا

مُساهمة من طرف د علاءمرتضي في الإثنين نوفمبر 14, 2016 7:09 am

ثأر المنتخب المصري من هزيمته أمام المنتخب الغاني في 2014، واستطاع أن يرد بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "برج العرب"، في قمة الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من تصفيات مونديال روسيا 2016.
الفوز جعل المنتخب المصري يتصدر ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة يليه كلًا من أوغندا والذي يمتلك 4 نقاط، ثم غانا نقطة، وتتذيل الكونجو المجموعة برصيد خالي من النقاط.
ويعرض "مصراوي" أبرز 5 أرقام بعد فوز مصر على غانا.
رقم غائب منذ 6 أعوام
- لأول مرة منذ 6 سنوات لا يستقبل المنتخب المصري أي هدف في مرماه أمام المنتخب الغاني حيث كان آخر مرة يحافظ فيها "الفراعنة" على شباكهم كانت في نهائي كأس الأمم الإفريقية، وانتهت المباراة بفوز مصر بهدف دون رد.

بداية مثالية
- بداية مثالية للمنتخب المصري حيث استطاع رفاق "محمد صلاح" الفوز بأول مباراتين أمام كلًا من الكونجو بهدفين مقابل هدف، وغانا بهدف دون رد، هذه البداية تشبه كثيرًا ماحققه الفراعنة في التصفيات الأخيرة حيث نجح المنتخب المصري وقتها تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب براديلي، الفوز في جميع المباريات بدور المجموعات وجاءت النتائج كالتالي: (مصر 2 - 0 موزمبيق) ، (غينيا 2 - 3 مصر) ، (مصر 2 - زيمباوي 1) ، (زيمباوي 2 - مصر 4) ، (موزمبيق 0 - 1 مصر) ، (مصر 4 - غينيا 2)، وبرغم كل النتائج المميزة التتي حققتها مصر إلا أنه توقفوا عند غانا بالخسارة بستة أهداف مقابل هدف في ذهاب التصفيات النهائية بمونديال البرازيل قبل أن يكتفي منتخب الفراعنة في الفوز شرفيًا بهدفين لهدف.
برج العرب
- حقق المنتخب المصري على ملعب "برج العرب"، وتحت قيادة كوبر، نتائج مميزة سواء في المباريات الرسمية أو الودية، فالبداية كانت بالفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة بتصفيات أمم إفريقيا، وفي نفس التصفيات استطاع المنتخب المصري أن يفوز على "نسور" نيجيريا بهدف دون رد، وفي تصفيات كأس العالم نجح المنتخب المصري في الفوز على تشاد برباعية نظيفة، وأخيرًا الفوز على غانا بهدف، وفي المباريات الودية نجح المنتخب المصري الفوز على بوركينا فاسو بهدفين دون رد، إلا أن الفراعنة تعثروا في مباراة واحدة بالتعادل أمام غينيا بهدف. 
ظهور خاص
- استطاع الثنائي محمد صلاح ، وعبد الله السعيد أن يقودا المنتخب للحصول على العلامة الكاملة، فالثنائي أحرز هدفي مصر أمام الكونجو في المباراة الأولى، وعاد الثنائي من جديد للظهور أمام غانا.
تفوق مصر
- واجه المنتخب المصري نظيره الغاني في 24 مباراة رسمية، استطاع المنتخب أن يفوز في 12 مباراة مقابل 7 مباريات لغانا، وانتهت 5 مباريات بنتيجة التعادل.



[
center]




avatar
د علاءمرتضي
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي

الابراج : السرطان
الحصان
عدد المساهمات : 16697
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 52
الموقع : http:||alanwar10.ahlamontada.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alanwar10.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: 5 أرقام قياسية لمصر بعد الفوز على غانا

مُساهمة من طرف سراب الامل في الجمعة نوفمبر 25, 2016 7:01 pm

شكرا لك اخى الفاضل
موضوع قيم جدا
بارك الله فيك
و فى مجهودك الرائع


avatar
سراب الامل
مشرف واحة الايمان
مشرف واحة الايمان

عدد المساهمات : 590
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/11/2016
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marafe-aleman.forumegypt.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى