شبكه منتديات الانوار10
اهلا بك زائرنا العزيز

تشرفنا زيارتك

ويسعدنا ان تكون عضوا معنا او زائرا مستديما
المواضيع الأخيرة
الخميس أغسطس 16, 2018 3:37 am
الإثنين أغسطس 13, 2018 1:19 pm
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:59 am
الأحد أغسطس 12, 2018 3:36 am
الخميس أغسطس 09, 2018 1:20 am
الإثنين أغسطس 06, 2018 9:17 pm
افضل 4 اعضاء في الاسبوع


الطب البيطري: 50% من المواطنين أكلوا لحوم "حمير".. والتموين: "محصلش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الطب البيطري: 50% من المواطنين أكلوا لحوم "حمير".. والتموين: "محصلش"

مُساهمة من طرف د علاءمرتضي في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 7:48 am

جهود كبيرة تقوم بها الجهات الرقابية في مصر، لضبط اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي بالأسواق والمحال التجارية، ولكن لم تكن هذه الجهود بالكافية لصد الخطر عن أجساد المصريين.
يمتد طاعون اللحوم الفاسدة لمُعظم محافظات مصر، ولا يقتصر على ما تُعلن عنه الجهات، كما أنه لا يعتمد على القرى والمحافظات النائية، بل أمتد لقلب القاهرة وما فيها من كبرى المطاعم وأشهرها.
40 يومًا كانت كافية لحصاد كمية لا بأس بها من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات هائلة من منتجات تلك اللحوم ومشتقاتها التي تتمثل في "الكبدة، السُجق، الدواجن، لحوم مفرومة"، قبل طرحها بالأسواق.
وفي السطور التالية نسرد كميات اللحوم المضبوطة وأماكن ضبطها...
7 أطنان

كان وزن أولى ضبطيات اللحوم الفاسدة التي ضبطتها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 7.24 أطنان، وكانت بعدة أماكن بدأت بمصنع يعمل بدون ترخيص بنطاق القاهرة الجديدة، ويقوم بحيازة وتجميع كميات كبيرة من "مقطعات اللحوم والدواجن" الفاسدة، كما تم ضبط مالك ثلاجة يقوم بإعادة تجميع مُرتجعات محال العامة من اللحوم ومحال الدواجن بنطاق منطقة الخانكة، وضبط كمية من اللحوم بمفرمة داخل نطاق محافظة الجيزة، وجاء ذلك بهدف إيهام المُستهلكين بأنها من مذبوحات المجازر المُرخصة وصالحة للاستهلاك الآدمي، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.
7 أطنان لحوم فاسدة بالقاهرة
وقعت تلك المداهمة منذ أسابيع من خلال لجان مديرية الطب البيطري بالقاهرة، في حملة مكبرة بمشاركة أجهزة حي المرج وتم خلالها ضبط مصنع عشوائي بشارع التروللي خلف مقابر البركة بحي المرج، وبه 7 أطنان من اللحوم والدواجن الفاسدة، يقوم المصنع بإعادة تصنيعها بعد إضافة توابل ومكسبات طعم وألوان صناعية عليها.
6 أطنان
الكمية التالية من اللحوم والدواجن الفاسدة بلغ وزنها 6 أطنان و 350 كيلو، وتم ضبطها داخل مفرومة غير مُرخصة لفرم اللحوم بمنطقة بولاق الدكرور.
6 أطنان لحوم فاسدة ببولاق الدكرور
ضُبطت تلك الكمية الكبيرة من اللحوم الفاسدة التي بلغ وزنها 6 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي بمفرمة بمنطقة بولاق الدكرور بعد تمكن الإدارة العامة لمباحث التموين من مُداهمة المكان.
كباب حلة فاسد
وكان قد قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن جهاز حماية المُستهلك تلقى شكوى من أحد المستهلكين يتضرر فيها من شرائه كباب حلة ولحم مفروم على أنه برازيلي المنشأ وتبين أنه هندي، وبمتابعة الشكوى والتفتيش على الهايبر المشكو في حقه تم ضبط مجموعة من المخالفات، حيث تم ضبط 45 كجم كبده مستوردة، و55 كجم دهون وبواقي لحوم ودهون حيوانية، وتبين بفحصها من قبل أطباء اللجنة أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
سيارات وهمية للحوم الفاسدة
ونجح ضباط مباحث التموين بالجيزة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، في ضبط سيارة تنتحل صفة جهاز الخدمات العامة التابع للقوات المسلحة؛ لبيع اللحوم المجمدة والدواجن، وبالتفتيش تبين أن اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
مجزر الإسكندرية للسلع الفاسدة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط ١.٢طن لحوم ومصنعاتها فاسدة داخل مجزر يقوموتجميع كميات كبيرة من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي من مرتجعات المصانع والثلاجات والمحلات العامة وإعادة تعبئتها داخل عبوات جديدة مدون عليها أسماء وعلامات تجارية وهمية "دجاج العلياء" خلافاً للحقيقة، لتضليل الجهات الرقابية.
مكان شهير لبيع اللحوم الفاسدة
تمكنت حملة من إدارة الطب الوقائي والتموين بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، من ضبط 328 كيلو لحوم فاسدة داخل سوبر ماركت شهير في شارع الجمهورية بمدينة المنصورة.
لحوم أسيوط الفاسدة
وكانت قد شنت مديرية الطب البيطري لأسيوط، حملة تموينية على أسواق ومحال بيع اللحوم والدواجن وجميع منتجاتها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتم خلالها ضبط نحو نصف طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ ومنها "209" كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي بمطعم ببندر منفلوط، و 270 كيلو لحوم غير صالحة ومتغيرة الخواص بمطعم بنفس البندر.
مشويات فاسدة بمطعم شهير
وكانت قد وردت معلومات للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، بإدارة مالك مطعم للمشويات بدائرة قسم ثان أكتوبر بدون ترخيص، وتجميعه كميات من اللحوم ومصنعات اللحوم مُنتهية الصلاحية، وباستهداف المطعم تم ضبط مالكه 62 عاما، و160 كجم لحوم ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
الطب البيطري: 50% من المصريين أكلوا لحم حمير
ومن جانبها أوضحت الدكتورة شيرين زكي، المتحدث الإعلامي للنقابة العامة للأطباء البيطريين، أن ما قالته في أحد البرامج الإعلامية عن "قيام كل المواطنين بأكل لحوم حمير ولحومًا فاسدة ومنتهية الصلاحية، وذلك بنسبة 100 %". ليس صحيحًا.
و أكدت أن قصدت أن تقول أن "المواطنين بأكملهم قد تناولوا بالفعل من اللحوم الفاسدة بنسبة 100 %"، أما بالنسبة لـ لحم الحمير بالفعل يصل نسبة المواطنين الذين أكلوا منه وصل إلى 50 %" وذلك بسبب الانتشار الرهيب والكبير في ذبح الحمير.
وحذرت من خطورة تناول الأكل الملوث والفاسد، لأنه يتسبب في أمراض تراكمية كفيروسات الكبد، والفشل الكبدى، موضحة أن مصر الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابة بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد، كما حذرت من تناول اللحوم ذات الطعم أو المذاق المر، والذى قد يلحظه أغلب آكلى البروتين الحيواني ويتمكنون من التفرقة بين مذاقه ومذاق اللحم الحلو والطبيعي.
وتابعت المتحدثة الإعلامية للنقابة العامة للأطباء البيطريين، حديثها مؤكدة أن هذه النوعيات من اللحوم قد تسبب الإصابة بحالة من التلبك المعوي والنزلات المعوية، وذلك لأنها لحوم مريضة وليست صحية، كما أنها قد تكون لحوم تعرضت لسوء التخزين أو الذبح بشكل غير شرعى، أو أنها لحيوانات غير البقر والجاموس والخراف والجديان.
ونصحت "زكي" بالتخلص من أى لحوم تتسم بطعمها المر، أى يكون فيه بعض المرارة الطاغية على الطعم الأصلي للحم، لأنها ضارة بصحة الإنسان وصحته المعوية بشكل خاص، وطبيعة جهازه الهضمي، ولذا يُنصح بضرورة توخي الحذر منها، وعدم تجربة أنواع لحوم مختلفة من الأسواق بل التركيز على نوعيات جيدة من منابع لا يمكن الشك بها.
قالت "زكي"، أن قرار إعدام اللحوم الفاسدة يصدر بناءً علي تقرير من الطبيب البيطري بعد فحص اللحوم والكشف الظاهري عليها، ويتم التأشير من مفتش الأغذية.
وكشفت الدكتورة شيرين زكي، عن طريقة كيفية إعدام اللحوم الفاسدة، حيث أنه يتم إعدامها بالطرق الصحية، عن طريق حفر حفرة بمقلب القمامة أو محرقة تابعة لمجزر كفر الشيخ ويتم دفنها أو حرقها تماماً حتى لا يقوم أحد بسرقتها وبيعها للمواطنين أو إعادة تصنيعها في منتجات اللحوم مثل اللانشون والسجق والبُرجر.
وأوضحت "زكي"، بأن كيفية معرفة اللحوم الفاسدة بالكشف الظاهري، عن طريق تغير خواصها الطبيعية مثل الرائحة وتهتك الأنسجة ويكون لها ملمس مثل الجلسرين، ويميل لونها إلي الأزرق والبني.
التموين :"نحمي ما يصل لبطون المصريين"
فيما أكد مصدر بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الخارجية بوزارة الداخلية، أن أجهزة الإدارة لا تتوانى في حماية ما يصل إلى بطون المصريين.
وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الإدارة تشن بشكل يومي حملات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لفحص المتاجر والمصانع وما تقدمه من سلع للمواطنين بالتنسيق مع الطب البيطري وإدارات التموين، مشيرًا إلى أن الإدارة لا تغض البصر عن أي مكان يخالف شروط الصحة الغذائية مهما كان حجم من يمتلكه.
وأكد المصدر لمصراوي، أن المصريين لم يتناولوا لحوم الحمير، وأن ما يتردد في هذ الشأن غير صحيح، وبالفحص تبين أن الحمير التي يتم العثور عليها مذبوحة يتم تصديرها لدول أخرى خاصة الصين التي تستخدم أعضاء منها في صناعة المشنطات الجنسية.



[
center]




avatar
د علاءمرتضي
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي

الابراج : السرطان
الحصان
عدد المساهمات : 16616
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 12/05/2009
العمر : 52
الموقع : http:||alanwar10.ahlamontada.net

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alanwar10.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الطب البيطري: 50% من المواطنين أكلوا لحوم "حمير".. والتموين: "محصلش"

مُساهمة من طرف احمداحمد في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 8:22 am

موضوع رائع


وطرح مميز


شكرا على الابداع


فى انتظار المزيد



احمداحمد
عضوفعال
عضوفعال

عدد المساهمات : 156
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الطب البيطري: 50% من المواطنين أكلوا لحوم "حمير".. والتموين: "محصلش"

مُساهمة من طرف Mc Nabulsyy في الأحد أكتوبر 23, 2016 10:02 pm

طرح مميــز ,,
جــزاك الله خيراً ..
ونفع بما طرحته هنا وبـارك بك..
الف شكـــر لك

Mc Nabulsyy
عضوفعال
عضوفعال

عدد المساهمات : 240
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 23/10/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الطب البيطري: 50% من المواطنين أكلوا لحوم "حمير".. والتموين: "محصلش"

مُساهمة من طرف باسل عبدالله في الخميس أكتوبر 27, 2016 11:45 am

شكرا لك على الطرح القيم

باسل عبدالله
عضونشط
عضونشط

عدد المساهمات : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى